سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

رام الله 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
ابرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، وارتفاع حصيلة القتلى، إلى 35 من بينهم 12 طفلا و3 سيدات و233 مصاب.
وسلطت صحف اليوم الضوء على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، انتهاكاتهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وممتلكاتهم ، حيث قتل 13 فلسطيني في غزة ونابلس، وأصيب عشرات برصاص الاحتلال، إضافة لقمع مسيرات سلمية منددة بجرائم الاحتلال، واعتداءات واعتقالات، وغيرها من الانتهاكات.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية اخبار فيروس كورونا حيث، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 15 وفاة و528 إصابة جديدة بكورونا و717 حالة تعاف ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا ،بتأكيدات وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة إن استمرار الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بالقدس، لن يؤدي إلا لمزيد من عوامل التأزيم والتوتر، وتغليب خطاب الحقد والكراهية، ما يقلص من فرص السلام في المنطقة، ويزج بالقضية الفلسطينية والقدس في متاهات الصراع الديني والعقائدي.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات، الاعتداءات المتكررة التي تقدم عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف وعموم أرض دولة فلسطين المحتلة، وتحديدا الاعتداءات التي تصاعدت منذ بداية شهر رمضان الكريم واستهدفت المواطنين في القدس ومنع المصلين من الوصول إلى الأماكن المقدسة وتأدية شعائرهم الدينية في الشهر الفضيل وأعياد الفصح المجيد، وصولا إلى الاقتحام الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى ومهاجمة المصلين الفلسطينيين فيه.
وتحدثت صحف فلسطين عن اقوال المجلس الوطني الفلسطيني إن ما تقوم به إسرائيل من عدوان عسكري على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وفي سائر مدن الضفة الغربية المحتلة بما فيها مدينة القدس المحتلة، جريمة تضاف إلى سجلها الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني.
وأخبرت صحف فلسطين عن قرار جامعة الدول العربية تشكيل لجنة وزارية عربية لمتابعة التحرك العربي ضد السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، والتواصل بهذا الشأن مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دولياً، لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية.
وتابعت صحف الاربعاء دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المجتمع الدولي الى التدخل لمنع اسرائيل من مواصلة عدوانها، في ظل تطور الاحداث في الاراضي المحتلة، واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية التي بدأت قبل ايام في حي الشيخ جراح واستهداف المسجد الأقصى.
// انتهى //
10:03ت م
0042