سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

بيروت 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم باستمرار الشلل السياسي الذي يهيمن على الساحة اللبنانية في ظل انسداد الأفق تمامًا أمام أي حل أو مسعى يمكن أن يؤدي إلى حلحلة العقد التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة في حين تتصاعد الأزمات المعيشية والاقتصادية على نحو غير مسبوق منذرة بعواقب غير محمودة.
وأبرزت تأكيد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، أمس، على رفض المملكة واستنكارها الشديدين للخطط الإسرائيلية وعمليات الإخلاء للتهجير القسري بحق الأهالي في القدس الشرقية، والانتهاكات الإسرائيلية.
وتطرقت صحف بيروت إلى تأكيد السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، أمس، أن شحنة الأسلحة الضخمة التي اعترضتها القوات البحرية الأمريكية في بحر العرب، خلال الأيام الماضية، كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية مشيرًا إلى أن التدفق المستمر للأسلحة إلى الحوثيين من شأنه إطالة معاناة الشعب اليمني والمساهمة في صراع إقليمي أوسع.
وأخبرت عن إدانة بيان وزراء الخارجية العرب الذين عقدوا اجتماعًا ، أمس، في القاهرة، للجرائم الإسرائيلية في المسجد الأقصى، داعيًا المجتمع الدولي لتحرك عاجل لوقف التصعيد في القدس وغزة.
وأوردت صحف الأربعاء تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن قلق المصريين بشأن سد النهضة مقدر ومشروع، مجددًا تأكيداته علي أن بلاده لن تفرط في حقوقها المائية.
وأشارت إلى تأكيد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس، أن الأمم المتحدة تعمل بشكل عاجل لخفض التوتر بين فلسطين و إسرائيل.
// انتهى //
11:07ت م
0048