سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحفاظ على حقوق مصر المائية أمر لا يمكن تجاوزه، ووصفه لعملية التفاوض بأنها صعبة وشاقة، وتشديده على أن قلق المصريين أمر مشروع لكن مسار التفاوض يحتاج إلى صبر وتأني وعدم استعجال النتائج.
وسلطت الضوء على تصديق الرئيس السيسي على خطة تطوير المجرى الملاحي للقناة خلال العامين المقبلين، والتي تشمل توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية للقناة، وعمل أزدواج جديد في المجرى الملاحي بمنطقة البحيرات الصغرى بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة.
واهتمت صحف القاهرة بمطالبة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، أمس، المحكمة الجنائية الدولية المضي قدمًا بالتحقيق الجنائي في جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتشكيل لجنة وزارية عربية لمتابعة التحرك العربي ضد السياسات والإجراءات الإسرائيلية.
وأشارت إلى تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تحركت بشكل مكثف خلال الأيام القليلة الماضية وقامت بنقل رسائل إلى إسرائيل وجميع الدول الفاعلة والمعنية لحثها على بذل كل ما يمكن من جهود لمنع تدهور الأوضاع في القدس، ودعوته الدول العربية لمواصلة التكاتف لمواجهة أي نوايا أو مخططات لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس.
ونوهت صحف الأربعاء إلى أن تصاعد الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة واحتدام العمليات العسكرية المتبادلة بين إسرائيل وحركة حماس، وإعلان قوات الاحتلال عن إطلاق عملية عسكرية جديدة تستهدف قطاع غزة، وهو ما دفع حماس إلى إطلاق مئات الصواريخ والقذائف الصاروخية على عدة مدن إسرائيلية.
وتناولت الصحف تطورات أزمة تفشي جائحة كورونا، لافتة النظر إلى أن أحدث الإحصائيات التي نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية كشفت عن بلوغ عدد المصابين بـ كورونا حول العالم بلغ 160 مليون حالة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 3 ملايين و320 ألف حالة.
// انتهى //
11:16ت م
0050