سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

الرباط 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس عدم إقامة صلاة عيد الفطر بالمساجد و المصليات، تفاديا لتفشي عدوى كوفيد 19، وفي إطار التدابير الصحية الوقائية التي يطبقها المغرب.
واهتمت بالاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس افتراضيًا، وركزت على تأكيد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أن المملكة المغربية تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأحداث المؤسفة بالقدس، وتجدد رفضها القاطع لجميع الانتهاكات والإجراءات الأحادية الجانب، التي تمس بالوضع القانوني للقدس، وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .
وأبرزت صحف الرباط إدانة بيان وزراء الخارجية العرب، للجرائم الإسرائيلية في المسجد الأقصى، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لوقف التصعيد في القدس وغزة.
وتابعت الوضع الميداني في القدس، وفي قطاع غزة أمام تصاعد العمليات العسكرية المتبادلة.
وتناقلت صحف الأربعاء دعوة الرئيس الأفغاني أشرف غني للقوات الحكومية بالالتزام بوقف إطلاق النار الذي أعلنته حركة طالبان خلال عطلة عيد الفطر، بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية.
ونشرت صحف المغرب، تحذيرات السلطات الصحية عبر العالم، من انتشار سلالة كورونا الهندية في ظل الارتفاع القياسي لعدد الإصابات والوفيات بالهند.
// انتهى //
12:45ت م
0061