سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على وصف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، مقتل اثنين وإصابة العشرات من المشاركين في مناسبة إحياء مجزرة فض الاعتصام أمس، بأنه جريمة مكتملة الأركان، استخدم فيها الرصاص الحي ضد متظاهرين سلميين، مؤكدًا أن ذلك أمر لا يمكن السكوت عليه مطلقاً، ولن يتم السكوت عليه أو تجاهله.
وأشارت إلى لقاء رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك بمكتبه أمس، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان فولكر بيرتس، وجرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات التي تمت لانعقاد مؤتمر باريس في السابع عشر من شهر مايو الجاري.
ولفتت صحف الخرطوم الانتباه إلى المباحثات التي أجراها وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم بمكتبه أمس، بسفير جمهورية أثيوبيا بالخرطوم بلطال أعمرو، التي تركزت حول سبل المحافظة على هذه العلاقة وتطويرها، مما يجعل شعبي البلدين في المنطقة الأفريقية أكثر ترابطاً وأماناً.
وسلطت صحف الأربعاء الضوء على قرار جامعة الدول العربية تشكيل لجنة وزارية عربية لمتابعة التحرك العربي ضد السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، والتواصل بهذا الشأن مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دوليًا، لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية.
// انتهى //
12:49ت م
0063