سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بتأكيد الجزائر على لسان وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، أمس، ضرورة الإسراع في إخراج القضية الفلسطينية من الدائرة التقليدية لتسيير النزاعات ووضعها على رأس قائمة اهتمامات المجموعة الدولية.
وتحدثت عن حالة استنفار على الحدود الجزائرية مع ليبيا منذ إعلان السلطات الليبية الجديدة عن مسعاها في دفع المليشيات والمرتزقة الأجانب إلى مغادرة أراضي ليبيا، مشيرة إلى أن عودة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية أو بقائهم في منطقة الساحل والصحراء يشكل تهديدًا آخرا للاستقرار والأمن على دول جوار ليبيا بلا استثناء.
واهتمت صحف الأربعاء بالشأن الفلسطيني مركزة على إدانة مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشدة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين العزل في المسجد الأقصى، والتي تصاعدت على نحو خطير خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك, وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين وإلى اقتحام وتدنيس قدسية المسجد الأقصى.
وتطرقت إلى مواصلة الطائرات الحربية الإسرائيلية، شن غاراتها على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة، حيث قصف 130 هدفاً عسكرياً في غزة.
//انتهى//
13:24ت م
0068