سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الثلاثاء 1442/10/6 هـ الموافق 2021/05/18 م واس
  • Share on Google+

بغداد 06 شوال 1442 هـ الموافق 18 مايو 2021 م واس
واصلت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها بأزمة المياه الناجمة عن انخفاض منسوب نهري دجلة الفرات اللذان ينبعان من الأراضي التركية ويصبان في شط العرب ومنه إلى الخليج العربي.
وفي الشأن الأمني تناولت الصحف العملية التي نفذتها قوة أمنية عراقية بمنطقة حمام العليل بمحافظة نينوى شمال العراق أمس والتي اسفرت عن مقتل 8 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي والعثور على أسلحة وعبوات وأحزمة ناسفة.
وعرجت صحف الثلاثاء على التعاون بين العراق وبين حلف الناتو لاسيما في مجال تدريب القوات العراقية, مبرزة اللقاء الذي عقده مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أمس، مع قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق، مايكل لوليسجارد والذي تركز حول عمل البعثة ومهامها في العراق، خاصة ما يتعلق بتدريب القوات العراقية وتطوير قدراتها القتالية.
وتطرقت صحف بغداد إلى تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين ومقدسات المسلمين في القدس, مبرزة الجهود المبذولة من جهات عدة لوقف التصعيد, منوهة في هذا المجال بالاتصال الذي أجراه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس والذي تركز حول سبل وقف أعمال العنف الجارية حاليًا.
// انتهى //
09:46ت م
0028