سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الثلاثاء 1442/10/6 هـ الموافق 2021/05/18 م واس
  • Share on Google+

الرباط 06 شوال 1442 هـ الموافق 18 مايو 2021 م واس
تناولت الصحف المغربية الصادرة اليوم، تطورات الوضع الوبائي بالمغرب، مشيرة إلى التوقعات بأن تتخذ الحكومة المغربية، إجراءات جديدة لتخفيف القيود المفروضة بسبب الوباء بشكل تدريجي، خصوصًا ما يتعلق بالتنقل بين المدن، وذلك بعد تسجيل استقرار في الوضع الوبائي، وفي ظل استمرار حملات التطعيم ضد كوفيد - 19.
وتناولت الصحف إدانة الفرق البرلمانية بمجلس النواب المغربي أمس، لتصعيد العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وتعبيرها على تضامن المغرب الدائم مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة.
وتابعت الصحف ردود الفعل العربية والإسلامية والدولية المستنكرة للاعتدءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأبرزت مطالبة وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بإجراءات عملية على الأرض لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني،ومساءلة الاحتلال عن جرائمه.
كما لفتت صحف الثلاثاء إلى الاتصالات الدبلوماسية الدولية الجارية في اتجاهات عدة، من أجل تهدئة الوضع والضغط على إسرائيل لوقف هجماتها على الفلسطينيين في غزة.
وتابعت الصحف تطورات الوضع الميداني، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من مائتي شهيد و 1400 جريح.
وتناولت الصحف تعهد فرنسا بمنح قرض بقيمة 1،5 مليار دولار للسودان، الذي يخوض عملية انتقال ديمقراطي، وذلك من أجل مساعدته على تخفيف أعباء الديون الدولية.
وتطرقت صحف الرباط إلى اتفاق الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة، على إجراء محادثات تضع حدًا للخلاف بشأن الرسوم الجمركية على صادرات الصلب والألومنيوم في خطوة باتجاه هدنة تجارية بين الطرفين.
// انتهى //
11:05ت م
0032