سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

السبت 1442/11/2 هـ الموافق 2021/06/12 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 02 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 12 يونيو 2021م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، بالشأن المحلي، الجزائري ممثلة ببدء الانتخابات التشريعية المبكرة في كامل أنحاء البلاد، لاختيار 407 نواب لشغل مقاعد المجلس الشعبي الوطني في أول انتخابات منذ انطلاق المسيرات المطالبة بالتغيير ومزيد من الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد.
وأبرزت تأكيد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عشية بدء عمليات الاقتراع، أن المواطن هو صاحب الكلمة الأخيرة في اختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني القادم، مشدّدا على أن صندوق الاقتراع سيكون الفاصل في تحديد من سيختاره الشعب.
وأشارت الصحف اليوم إلى أن انتخابات اليوم، تجري وسط حضور إعلامي أجنبي مميز خلافا لانتخابات الرئاسة في 2019 واستفتاء الدستور العام الماضي، إذ سمحت الحكومة بحضور قنوات تلفزيونية وصحف أجنبية أوفدت مراسلين لرصد تفاصيل هذا الاستحقاق الذي يجري في ظل تعزيزات أمنية مشددة.
وفي الشأن الإقليمي، تناقلت الصحف الجزائرية إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن انتهاء مهمة قوات بلاده في محاربة الإرهاب في جمهورية مالي تحت راية "مهمة برخان"، موضحة أن الوجود الفرنسي سيصبح جزءا من القوة الدولية "تاكوبا" الأوروبية الخاصة، التي سوف تنشر تفاصيل خطة عملها في الأسابيع القادمة.
// انتهى //
15:08ت م
0060