سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

السبت 1442/11/2 هـ الموافق 2021/06/12 م واس
  • Share on Google+

بغداد 02 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 12 يونيو 2021 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت بعدد من الملفات ذات الصبغة المحلية, في مقدمتها القراءة الثانية لقانون مجلس الإعمار الذي ينتظرالتصويت عليه في الجلسات القادمة لمجلس النواب, مشيرة إلى التعديلات التي أجرتها الحكومة عليه مؤخرا, مبرزة أهميته كونه يهتم بالمشاريع الإستراتيجية والنهوض بالقطاع العام والخدمي والزراعي .
وعرجت صحف السبت على الوضع الوبائي الناجم عن تفشي جائحة كورونا في البلاد, مبرزة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء العراقي في جلسته الأسبوع الماضي لمواجهة الجائحة ومن بينها فرض لقاح كورونا على فئات محددة من المواطنين العراقيين بعد ثلاثة أشهر من الآن, بهدف إعادة الحياة إلى طبيعتها في البلاد عبرتلقيح ما نسبته 60 % من إجمالي الفئات المستهدفة.
وتناولت صحف بغداد أزمة المياه الناجمة عن تراجع حصص العراق المائية في نهري دجلة والفرات وروافد دجلة النابعة من إيران.
وتحدثت الصحف عن حزمة التشريعات المهمة الموجودة بعهدة مجلس النواب, مشيرة إلى أن أغلبها وصل إلى مرحلة التصويت ويحتاج الإرادة القوية لتشريعها ,منوهة بأهميتها في إعادة هيكلة مؤسسات الدولة والمضي بإقرارتشريعات مهمة ذات مساس باحتياجات المواطنين من بينها قانون الخدمة المدنية الاتحادي.
وتطرقت صحف العراق مجددا إلى الاستعدادات التي تقوم بها مفوضية الانتخابات لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها المقررفي العاشرمن أكتوبرالقادم.
// انتهى //
15:29ت م
0065