سياسي / المبعوث الخاص والسفير الأمريكي لدى ليبيا يصف الوضع في ليبيا بالواعد

السبت 1442/11/2 هـ الموافق 2021/06/12 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 02 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 12 يونيو 2021م واس
وصف المبعوث الخاص والسفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، الوضع في ليبيا بالواعد على عكس ما كان عليه الحال قبل عام .
وأوضح نورلاند في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الليبية اليوم، أن وقف إطلاق النار لازال ساريًا وهناك عملية سياسية نشطة جارية تجلت في منتدى الحوار السياسي الليبي وتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة، ومع ذلك، فإن الوضع هش، حيث لا يزال الآلاف من المقاتلين الأجانب في البلاد ويتعين اتخاذ قرارات حاسمة من أجل وضع الأساس الدستوري والتشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات في ديسمبر وفقًا لخارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي .
وأكد أن الغالبية من الليبيين يريدون إجراء انتخابات ويريدون رؤية المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية يغادرون بلادهم، مشيرا إلى أن القادة الليبيين في ظل حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة قد اتخذوا بالفعل خطوات نحو تحقيق هذه الرؤية، مضيفًا أن الليبيين لا يزالون يواجهون مشاكل ملحة تحتاج إلى معالجة، بما في ذلك نقص الكهرباء، ووباء كورونا، وإتاحة السيولة المالية .
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الليبيين وهم يسعون إلى تنفيذ رؤيتهم من خلال تقديم الخدمات الأساسية والانتخابات ورحيل القوات الأجنبية.
// انتهى //
16:41ت م
0076