عام / اختتام الاجتماع التمهيدي لممثلي رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

السبت 1442/11/2 هـ الموافق 2021/06/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 02 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 12 يونيو 2021 م واس
اختتم الاجتماع التمهيدي للندوة (25) لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، برئاسة اليمن ومشاركة رؤساء وأعضاء وفود خمسة عشر دولة عربية .
وأصدر الاجتماع بيانه الختامي الذي أوصى أن تقوم القيادات العسكرية بالدول العربية بالتوجيه لتوزيع الدراسات التي أُقرت في ندوات رؤساء هيئات التدريب على الأكاديميات والكليات والمعاهد والمؤسسات التعليمية العسكرية للاستفادة منها واستخدامها كمراجع عند قيام جيوش الدول العربية بمناورات فيما بينها .
وطالب الاجتماع بتشكيل لجنة طبية عسكرية دائمة للدراسات والبحوث وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الطبية لتنسيق أعمال منظومة الإسناد الطبي الموحد للدول العربية طبقاً للمعايير العالمية تحت مظلة جامعة الدول العربية ، وذلك من خلال الزيارات وعقد المؤتمرات وورش العمل للعاملين في مجال الخدمات الطبية العسكرية .
كما دعا إلى تنفيذ تمارين مشتركة للإسناد الطبي بالدول العربية في مجال التصدي للتهديدات والأخطار الصحية المحتملة خلال العمليات المشتركة ، ودراسة إمكانية تشكيل أطقم طبية متحركة على معدات مختصة مجهزة للتدخل الجراحي العاجل في المناطق القريبة من الحدود الأمامية .
ومن المقرر عقد الندوة الخامسة والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية خلال شهر نوفمبر المقبل برئاسة اليمن.
// انتهى //
19:22ت م
0109