سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1442/11/8 هـ الموافق 2021/06/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 8 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 18 يونيو 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عمق العلاقات المصرية السعودية التاريخية الراسخة على جميع الأصعدة، مشددًا على موقف بلاده الثابت من دعم أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الذي يعتبر جزءًا من أمن مصر القومي.
وسلطت الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية خاصة تطورات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وركزت على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن قوى الإرهاب والتطرف والميليشيات لا تستطيع أن تقود الدول فهي غير مسؤولة وغير مدركة لمتطلبات الدولة، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في توعية الشعوب بصورة مجردة وواقعية.
ونشرت صحف الجمعة إشادة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بالموقف الأوروبي الداعي للحفاظ على حل الدولتين وإزالة المستوطنات التي تعد كيانات غير شرعية وغير قانونية في الأراضي الفلسطينية.
وتناقلت صحف مصر في متفرقات أخرى تحذير الأمم المتحدة من أن استمرار رفض العديد من الدول التنازل عن براءات اختراع لقاحات كورونا يبطيء المعركة العالمية ضد الفيروس.
// انتهى //
09:59ت م
0016