سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1442/11/8 هـ الموافق 2021/06/18 م واس
  • Share on Google+

بيروت 08 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 18 يونيو 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بإنحسار السجالات الإعلامية بين رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس النواب على خلفية الخلاف القائم حول ملف الحكومي،في حين لم يطرأ أي جديد على صعيد المساعي لحلحلة العقد التي تعترض عملية تشكيل الحكومة الجديدة.
وأوردت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،أمس،على ما يجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية من علاقات تاريخيّة راسخة على جميع الأصعدة، مشددا على موقف بلاده الثابت من دعم أمن المملكة واستقرارها، الّذي يُعتبر جزءًا من أمن مصر القومي.
وتحدثت صحف اليوم عن تحميل المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، خلال لقائه وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك،أمس، ميليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية فشل الجهود الرامية لإحلال السلام ووقف إراقة الدم في اليمن.
وتطرقت إلى إعراب وزارة الخارجيّة والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة،أمس، عن إدانتها واستنكارها الشديدَين لمحاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران استهداف المدنيّين بطريقة ممنهجة ومتعمَّدة في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية.
ولفتت صحف بيروت الإنتباه إلى إعراب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي،أمس، عن مخاوفه من أن تقوم إيران بإزالة المعلومات المسجلة في مواقعها النووية منذ فبراير الماضي في حال لم يتم تجديد اتفاقية الرقابة بحلول الرابع والعشرين من يونيو.
// انتهى //
10:26ت م
0017