سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1442/11/8 هـ الموافق 2021/06/18 م واس
  • Share on Google+

رام الله 8 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 18 يونيو 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم مواصلة جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاباً فلسطينياً متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا، وشنّت طائرات الاحتلال سلسلىة غارات متفرّقة على قطاع غزة، وأصيب 4 مواطنين من جنين خلال اقتحام للمدينة، كما قامت قوات الاحتلال بهدم منزل، وردم آبار مياه في الخليل، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بمطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية، المدعي العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بوضع التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي، على سلم أولويات عمله خلال الفترة الأولى، لإرسال رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة، حتى لا تستمر في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وأوردت صحف فلسطين خبر مباحثات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، سبل تفعيل الدور الأوروبي حيال الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وقراءته للمشهد في ضوء توجهات الإدارة الأميركية الجديدة.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، أن إسرائيل باعتبارها سلطة الاحتلال ملزمة بموجب القانون الدولي بتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة .
ونشرت تأكيدات الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، ضرورة توثيق ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات إسرائيلية، خاصة ما جرى في العدوان الأخير على قطاع غزة، وما يجري الآن في الشيخ جراح والبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا ،حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل وفاة، و170 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و428 حالة تعافٍ ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:37ت م
0024