سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأحد 1442/11/10 هـ الموافق 2021/06/20 م واس
  • Share on Google+

تونس 10 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 20 يونيو 2021 م واس
ركّزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، اهتماماتها على الوضع الوبائي في تونس في ضوء الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات اليومية في البلاد بفيروس كورونا، مبرزة في هذا الشأن القرارات التي اتخذتها رئاسة الحكومة التونسية المتعلقة بمكافحة انتشار هذا الوباء.
ورصدت آخر إحصائية أوردتها وزارة الصحة التونسية بشأن فيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى تسجيل 2193 إصابة، و86 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونقلت صحف الأحد إعلان الأمم المتحدة وضع خطة متكاملة لترحيل المرتزقة الأجانب من ليبيا، ونزع أسلحتهم وسط تهديدات بتسليط عقوبات على الدول المعرقلة لهذه الخطة، وذلك قبل أيام من انعقاد المؤتمر الدولي برلين 2 حول الأزمة الليبية.
وأشارت إلى جانب ذلك إلى إعلان الجيش الليبي في بيان له أن القوات المسلحة أغلقت الحدود الليبية الجزائرية، وأن الجيش يكثّف دورياته بعد مقتل قائد ميداني بانفجار سيارة مفخخة .
وأوردت صحف تونس تأكيد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف على أهمية البيان المشترك الخاص بالاستقرار الإستراتيجي، الذي صدر عن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال اجتماعهما في جنيف.
// انتهى //
12:24ت م
0059