ثقافي / سمو أمير الشرقية يرعى ختام مسابقة "تصميم حي سمايا"

الأحد 1442/11/10 هـ الموافق 2021/06/20 م واس
  • Share on Google+

الدمام 10 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 20 يونيو 2021 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة اليوم ، ختام المسابقة المعمارية الوطنية "حي سمايا"، التي نظمتها لجنة التطوع الإسكاني التابعة للجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة الشرقية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتكريم الفائزين بالمسابقة .
وأشاد سموه بأبناء الوطن وما يقدمونه من جهود للإسهام في بنائه، والحفاظ على هويته العمرانية، وتوظيف التقدم التقني في التصاميم المعمارية.
بدوره أكد معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، أن الجامعة تسعد بمشاركتها وإسهامها في المسابقة، التي تأتي وفق رؤية البرنامج العلمي، وتوجه الجامعة لتحقيق أهداف وتوجهات الدولة في توطين المعرفة ونشر ثقافة التطوع الإسكاني بتكاملية الجهود.
من جانبه، ذكر رئيس لجنة التطوع الإسكاني رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة بالمنطقة الشرقية خالد بن حسن القحطاني أن الأرض المخصصة للمشروع تبلغ مساحتها 125 ألف متر مربع بتصميم وتخطيط نموذجي يحقق الاستدامة، ويؤمن جودة الحياة لساكنيه، مضيفًا أنه تقدم لتصميم المشروع 185 مشاركاً ومشاركة، كما أسهم في المسابقة أكثر من 60 متطوعاً ومتطوعة، وبلغت القيمة الاقتصادية لساعات العمل التطوعي ما يفوق نصف مليون ريال.
// انتهى //
14:43ت م
0107