سياسي / لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في البرلمان الأذري

الأربعاء 1442/11/13 هـ الموافق 2021/06/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 23 يونيو 2021 م واس
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأذربيجانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الشهري ، لقاءً (عبر الاتصال المرئي) مع نظيرتها في جمهورية أذربيجان برئاسة رئيسة مجموعة العمل للعلاقات البرلمانية الأذربيجانية السعودية في المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان فاطمة يلدرم ، بحضور أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية بالمجلس .
وأكد الدكتور فايز الشهري خلال الاجتماع أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان، وضرورة دعمها وتعزيزها في شتى المجالات بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، مشيداً أمام الجانب الأذري بمستوى التعاون الثنائي الذي يشهده البلدين على مختلف الأصعدة.
وأشار إلى حرص مجلس الشورى على تفعيل قنوات تواصله البرلماني ومد جسور الصداقة البرلمانية مع مختلف المجالس والبرلمانات في الدول الصديقة والشقيقة ومنها جمهورية اذربيجان، بما يحقق المصالح المشتركة اقتصاديًا، واستثماريًا، وتجاريًا، وثقافيًا.
من جهتها، أكدت رئيسة مجموعة العمل للعلاقات البرلمانية الأذربيجانية السعودية أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة وأذربيجان، لاسيما العلاقات البرلمانية التي تجمع البرلمان الأذري ومجلس الشورى.
وجرى خلال اللقاء الافتراضي بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية من خلال تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
// انتهى //
16:03ت م
0136