ثقافي / الرئيس التنفيذي لهيئة التراث يلتقي بأمين منطقة عسير ويزور مشروعاتها التراثية

الخميس 1442/11/14 هـ الموافق 2021/06/24 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 24 يونيو 2021 م واس
التقى الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش , بأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، في مقر أمانة منطقة عسير، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الهيئة والأمانة في مجالات التراث، واستعراض مشاريع هيئة التراث في منطقة عسير.
ويأتي اللقاء في ختام زيارة الدكتور الحربش لمنطقة عسير, إذْ التقى خلالها بقيادات المنطقة وبالجهات ذات العلاقة بقطاع التراث، مطلعاً على مناطق أثرية وتراثية في المنطقة.
واستهل الحربش زيارته بجولةٍ وسط مدينة أبها شملت حي النصب، وقلعة شمسان، وحي القابل، والتقى بالحرفيين والحرفيات المهتمين بالتراث، قبل أن يعقد اجتماعاً بمنسوبي فرع الهيئة في المنطقة لاستعراض مشاريع الهيئة في المنطقة، والاطلاع على سير العمل فيها.
كما التقى الرئيس التنفيذي لهيئة التراث خلال الزيارة, الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير المهندس حسام الدين المدني، وبحث معه أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والشركة في المجال التراثي، واستعرضا مشاريع الهيئة المرتبطة بالشركة، ومشاريع شركة السودة بالمنطقة المتعلقة بالمجال التراثي، كما زار قصور "أبو نقطة المتحمي" التاريخية، وقصور "أبو سراح التراثية"، وقرية القرية في تنومة.
بعد ذلك, اجتمع مع عددٍ من المسؤولين في هيئة تطوير منطقة عسير، وبحث معهم أوجه التعاون بين الهيئتين في مجال التراث، واستعرض أبرز النقاط المقترح مناقشتها مع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة وربطها مع الإستراتيجية ومواءمتها، كما زار موقع جرش الأثري واستعرض مشاريع الهيئة بالموقع.
وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الجولات التي يقوم بها الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش على عددٍ من مناطق المملكة للاطلاع على مشاريع الهيئة لحفظ التراث الوطني والآثار التاريخية في كل منطقة، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك مع القطاعات الحكومية في هذه المناطق لدعم المشاريع التراثية والأثرية ومواءمتها مع إستراتيجية كل منطقة.
// انتهى //
20:41ت م
0212