سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1442/11/15 هـ الموافق 2021/06/25 م واس
  • Share on Google+

بيروت 15 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 25 يونيو 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بعودة الاحتجاجات والتحركات الشعبية رفضا لتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، مع تصاعد الحديث عن ارتفاع أسعار المحروقات بدء من الأسبوع المقبل ، وعجز المصرف المركزي عن الاستمرار في تأمين الدعم للمواد الاستهلاكية، مما يؤشر إلى اتجاه الأمور نحو مزيد من التصعيد والتأزم.
وأشارت إلى استنكار وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، نقل هندوراس سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، مشددة على أن هذه الخطوة تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقرارات الأممية الخاصة بوضع هذه المدينة.
وتطرقت صحف اليوم إلى تشديد القمة الأوروبية، المنعقدة في بروكسل، أمس، على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا, مؤكدة أهمية إجراء الانتخابات في موعدها، واحترام نتائجها.
ولفتت الانتباه إلى إعلان برنامج مكآفات من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية، أمس، مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تقود لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن.
وتحدثت صحف بيروت عن تشديد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون،أمس، أن إيران تتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية العام الماضي ، مشيراً إلى التزام بلاده بالعمل مع السلطات الكندية وآخرين لتأمين العدالة لجميع القتلى.
//انتهى//
09:34ت م
0032