عام / مكتب التربية العربي لدول الخليج يشارك في الاجتماع الوزاري العالمي للتعليم 2021

الاثنين 1442/12/16 هـ الموافق 2021/07/26 م واس
  • Share on Google+

جدة 16 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 26 يوليو 2021 م واس
شارك مكتب التربية العربي لدول الخليج مؤخراً في الاجتماع الوزاري العالمي للتعليم 2021 الذي نظمته منظمة اليونسكو واللجنة التوجيهية لأهداف التنمية المستدامة "عن بعد" على هامش المنتدى السياسي العالمي بحضور 105 من وزراء التعليم ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية .
وركز الاجتماع -الذي حظي بمشاركة فاعلة من وكالات الأمم المتحدة والجهات الداعمة للتعليم وممثلي المنظمات الإقليمية من مختلف أنحاء العالم- على مناقشة آلية تسريع إحراز التقدم في أجندة العمل الدولية في التعليم 2030 ، والجهود المؤسسية اللازمة لذلك وآليات معالجة التباطؤ في تحقيق غايات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة .
وأوضح المدير العام لـمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي في كلمة له بهذه المناسبة ما بذلته الدول من جهود في سير العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، والوصول إلى ترتيبات مؤسسية ملائمة نتجاوز بها آثار الجائحة على التعليم ، مشيراً إلى إسهام مكتب التربية العربي لدول الخليج مع شركاء العمل بالمنطقة العربية في تشجيع الدول العربية للانخراط في حوارات ثنائية وإقليمية للوصول إلى مؤشرات وطنية وإقليمية .
وأكد معاليه أن مكتب التربية العربي لدول الخليج سيواصل دعمه لجهود اليونسكو واللجان الدولية الداعمة في المنطقة العربية ودول الخليج من خلال الآليات المعتمدة ومجموعة الدعم العربية ومجموعة الدعم الخليجية، وسيستمر في التعاون مع المعهد الدولي للإحصاء ومع تقرير الرصد العالمي حتى نصل إلى تحقيق غايات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة .
يذكر أن مكتب التربية العربي عمل مع "اليونسكو" والشركاء على إنجاز تقرير إقليمي لرصد التقدم المحرز في المنطقة العربية، وأنجز تقريراً خاصاً بدول الخليج العربية .
//إنتهى//
15:19ت م
0091