عام / سمو أمير منطقة الجوف يقف على مشاريع التوسعة والتطوير بمستشفى القريات

الاثنين 1442/12/16 هـ الموافق 2021/07/26 م واس
  • Share on Google+

القريات 16 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 26 يوليو 2021 م واس
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم مستشفى القريات العام للوقوف على سير العمل والاطلاع على المشاريع التطويرية الجديدة.
وأوضح سموه أن الزيارة تأتي وفقًا لتوجيهات القيادة الحكيمة - حفظها الله - بتتبع أحوال المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم .
وأشار سمو أمير المنطقة خلال الزيارة إلى أن إنشاء مستشفى النساء والولادة بالقريات قيد الدراسة لدى الجهات المعنية، لافتًا الانتباه إلى رفع سعة قسم النساء والولادة بالمستشفى العام إلى 30 سريرًا لسد الاحتياج مبدئيًا، معربًا عن شكره لمعالي وزير الصحة ومتابعته الشخصية للملف.
واستمع سموه لشرح من مدير الشؤون الصحية بالقريات منصور بن سالم الرشيدي خلال الجولة، إضافة إلى الاطلاع على مشروع استحداث قسم طوارئ النساء والولادة بسعة 7 أسرة بكامل التجهيزات الطبية، وزيادة الطاقة الاستيعابية في غرفة الولادة إلى 12 سريرًا، وتوسعة قسم التنويم في النساء والولادة بسعة 30 سريرًا.
كما استمع سمو أمير منطقة الجوف لشرح عن مشروع تطوير البنية التحتية في المستشفى ومشروع تطوير وتوسعة العناية المركزة ومشروع استحداث مختبر لطوارئ المستشفى العام لخدمة المراجعين، وتجهيز قسم الطوارئ بجهاز أشعة الرنين المغناطيسي من نوع Ingenia omega HP 1.5T الذي يعدّ الأسرع في العالم، وهو مدعّم بتكنولوجيا dStream technology التي تزيد من وضوح الصورة بنسبة 40% لتساعد الطاقم الطبي بالتشخيص بطريقة دقيقة في أقصر وقت ممكن، وذلك لتوفير راحة أكبر للمرضى، ويحوي تطبيقات إكلينيكية عالية المستوي في مجال الأعصاب والقلب وغيرها، كما تم تجهيزه بجهاز الأشعة المقطعية من نوع incisive الذي يساعد على تصوير القلب دون تدخل جراحي، مما يسهل تحديد المشاكل القلبية بطريقة سريعة وآمنة لقلة الجرعات الإشعاعية وكفاءة في الصور.
رافق سموه خلال الجولة محافظ القريات عبدالله الجاسر ومدير الشؤون الصحية بمنطقة الجوف فارس الرويلي.
// انتهى //
15:23ت م
0096