عام / رئيس مجلس الشعوب في برلمان البوسنة والهرسك يستقبل وزير الشؤون الإسلامية

الثلاثاء 1442/12/17 هـ الموافق 2021/07/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 27 يوليو 2021 م واس
استقبل معالي رئيس مجلس الشعوب في برلمان البوسنة والهرسك المهندس باكر عزت بيغوفيتش اليوم, معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يزور البوسنة حالياً.
وبحثا خلال الاستقبال عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بالجوانب الاقتصادية ودعم السياحة والاستثمار بين البلدين.
ونوه رئيس مجلس الشعوب بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين التي تشهد تعاوناً متميزًا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية, مؤكداً أن الشعب البوسني لن ينسى المواقف التاريخية المشرفة للمملكة التي تؤكد عمق الروابط الأخوية.
وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تمر بأوج عزها وتقدمها وهناك تعاون في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية, حيث إن البوسنة تعد مقصداً لكثير من السواح السعوديين والمستثمرين الذي يجدون كل الدعم من الحكومة البوسنية.
من جانبه نوه وزير الشؤون الإسلامية أن قيادة المملكة تولي البوسنة والهرسك عناية خاصة واهتماماً بالغاً وتدعم كل ما يعزز السلام والاستقرار والتقدم لها, مؤكدا حرص المملكة على تعزيز مبادئ التعايش ونشر ثقافة الحوار الذي هو السبيل لبناء الدول وتقدمها ورقيها وازدهارها.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن داخل الأحمدي ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي، ومدير مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ.
// انتهى //
17:06ت م
0136