سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الأربعاء 1442/12/18 هـ الموافق 2021/07/28 م واس
  • Share on Google+

الرباط 18 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 28 يوليو 2021 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بقرار الحكومة في اجتماعها أمس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وواصلت الصحف اهتمامها بتطورات الأزمة الدستورية التي تعيشها تونس، مشيرة إلى قرار الرئيس قيس سعيد إقالة كل من وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان، غداة قراره تجميد أعمال البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة من مهامه.
وأبرزت الصحف ردود فعل العديد من العواصم الدولية التي عبرت عن قلقها إزاء الوضع في تونس.
وفي الشأن اللبناني أخبرت الصحف أن رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي قد شرع أمس في استشارات مع الكتل النيابية، في خطوة تسبق المفاوضات الصعبة مع الأحزاب السياسية، بهدف تشكيل حكومة جديدة وإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي.
وتناقلت الصحف إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن الولايات المتحدة ستنهي مع نهاية العام الحالي، مهمتها القتالية في العراق؛ لتباشر مع بغداد مرحلة جديدة من التعاون العسكري.
وتطرقت إلى قرار الكوريتين إعادة فتح قنوات الاتصال بينهما وتبادل الرسائل بين مسؤولي البلدين في خطوة مفاجئة بعد قطيعة لأكثر من عام.
// انتهى //
11:10ت م
0044