سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1442/12/20 هـ الموافق 2021/07/30 م واس
  • Share on Google+

بيروت 20 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 30 يوليو 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم،بحالة الترقب والحذر التي تسود الساحة السياسية،بانتظار ما ستؤول إليه المشاورات التي يجريها الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي،مع الرئيس اللبناني ميشال عون،للاتفاق على صيغة حكومية تحظى بقبول كافة الأطراف المعنية.
وتحدثت عن إعلان وزارة الصحة الفلسطينية ،أمس، عن استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاماً بعد إصابته برصاص جنود الإحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
ولفتت صحف الجمعة الإنتباه إلى مطالبة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، أمس، إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة، وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وأخبرت عن تأكيد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس، بأن زيارته للولايات المتحدة تكللت بإرساء قواعد العلاقة والشراكة الدائمة في مختلف المجالات.
وأشارت إلى تشديد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن،أمس ،أن الولايات المتحدة عازمة على ألا تحصل إيران على السلاح النووي، مشيراً إلى أن المحادثات النووية معها لن تدوم إلى الأبد.
وتطرقت صحف بيروت إلى إعلان منظمة العفو الدولية، أمس، إن السلطات في إيران عملت على تعطيل الإنترنت عندما اندلعت احتجاجات نقص المياه في خوزستان، بجنوب غرب إيران، فيما يمثل انتهاكا خطيرا للحق في حرية التعبير.
// انتهى //
09:45ت م
0025