عام / ديوان المظالم وجمعية لغة الإشارة يوقعان مذكرة تفاهم لخدمة المستفيدين من لغة الإشارة

الاثنين 1442/12/23 هـ الموافق 2021/08/02 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 02 أغسطس 2021 م واس
استقبل فضيلة نائب رئيس ديوان المظالم للشؤون القضائية الشيخ علي بن محمد السلطان اليوم وفدًا من أعضاء الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة.
وثمن الشيخ السلطان الدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة المستفيدين من لغة الإشارة, مبيناً أن ديوان المظالم يسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية، والجمعيات المتخصصة، التي تتركز أعمالها في خدمة المستفيدين بمختلف فئاتهم؛ لضمان استفادتهم من الخدمات والتقنيات المتوفرة، والرفع من مستوى جودة المخرجات، وفق الإستراتيجيات القضائية التي أقرّها ديوان المظالم لتمكين جميع المستفيدين من خدماته التقنية على الصعيد القضائي.
من جانبه نوه مؤسس وعضو الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة علي بن راشد الهزاني بالجهود المبذولة من ديوان المظالم وسعيه لخدمة المستفيدين بأحدث الطرق والأساليب التقنية والفنية التي من شأنها تيسير خدمات المرفق القضائي للجميع، وتعزيز علاقته مع الجمعيات المتخصصة مما يحقق الأهداف المشتركة للوصول إلى شرائح المجتمع، والإسهام في خدمة أفراده.
وحرصًا من ديوان المظالم على إقامة علاقات بنّاءة تخدم الصالح العام، والعمل المشترك في مجال خدمة المجتمع بجميع فئاته، تم توقيع مذكرة تعاون بين الطرفين في المجالات التدريبية والتعليمية؛ لتطوير مستوى المنسوبين مهنيًا ووظيفيًا، والعاملين في مجال خدمة المستفيدين.
كما تضمنت المذكرة تقديم برامج تدريبية لمنسوبي ديوان المظالم من فئة الصم وضعاف السمع، وتيسير التعاقد مع المترجمين أو التعاون معهم، وترجمة المواد الإعلامية لديوان المظالم ونشرها.
وتهدف المذكرة أيضًا إلى إنشاء قاموس إشاري للمصطلحات الخاصة بديوان المظالم (يتوافق مع المصطلحات المعتمدة لدى الديوان)، تحقيقًا لهدف تعزيز العلاقات التشاركية ورفع الوعي القضائي وفق ما رسمه ديوان المظالم من خطط إستراتيجية.
// انتهى //
17:07ت م
0142