ثقافي / مسرحيون وفنانون سعوديون يبدعون في "ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة"

الأربعاء 1442/12/25 هـ الموافق 2021/08/04 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 04 أغسطس 2021 م واس
قدم عدد من الفرق المحلية مساء اليوم عروضهم المسرحية ضمن ملتقى "الرياض المسرحي للعروض المبتكرة" الذي تقيمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مقرها بالرياض، بحضور عدد من المهتمين بالفنون المسرحية والنقاد.
وكانت أولى العروض عملا مسرحيا للمخرج تركي باعيسى بعنوان (صخب بلا صوت) و تناول موضوع نصرة المظلوم، وهي من تأليف محمد الزريق وأحمد سلام، وشارك في التمثيل ( محمد الزريق، خالد الحارثي، عبد العزيز الزريق, أحمد سلام، ماسة ) والسينوغرافيا البراء الشهري وألحان وغناء عبد الله خالد.
تلاها عرض لمسرحية (مذكرات صوتية) للمخرج أحمد عقيل وتأليف عزيز بحيص، وشارك في التمثيل (هيلة الفهد، محمد عزام، عائشة بلحاج، ياسر شولان، أيمن مطهر)، وتركز المسرحية على الجانب الفني وعلى خطورة إهمال المعالجات الصحية والنفسية.
بعد ذلك قدم المخرج والمؤلف المنذر النغيص مسرحية (جريمة لم تحدث) شارك فيها (محمد الغامدي، مهند الصالح، متعب المالكي، ريم العنزي، محمد الضويحي، دنيا العنزي ، ديما بسام، حسام الزهراني، سعد محمد، زياد الصالحي، شغف، عايض السبيعي)، وتهدف المسرحية إلى إيصال رسالة الإبداع والابتكار والمحافظة على الهوية والابتعاد عن التقليد.
واختتم اليوم الثالث من الملتقى بندوة ناقشت القراءات النقدية للعروض التي قدمت في اليوم الثالث ترأسها الناقد والمخرج نايف البقمي.
يذكر أن الملتقى يستمر حتى مساء غد الخميس و يهدف إلى استقطاب المسرحيين وتشجيعهم وتحفيزهم ، و تقديم المواهب في مجالات المسرح والإخراج والتمثيل والتقنيات المسرحية.
//انتهى//
22:53ت م
0222