اقتصادي / الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية يلتقي بوزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني

الخميس 1443/2/9 هـ الموافق 2021/09/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 09 صفر 1443 هـ الموافق 16 سبتمبر 2021 م واس
التقى الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في الرياض اليوم ، بوزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني عثمان مامادو كانفي.
ونوقشت خلال اللقاء المشاريع التنموية القائمة التي يموّلها الصندوق في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وعبّر الوزير الموريتاني عن شكره لحكومة المملكة على مساهمتها ودعمها للمشروعات التنموية في موريتانيا من خلال الصندوق السعودي للتنمية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
مما يذكر أن المملكة قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية (10) منح لتنفيذ مشاريع تنموية في قطاعات البنية التحتية والمياه والتعليم والصحة، كما أسهم الصندوق بتقديم (18) قرضًا تنمويًا للمساهمة في تمويل وتنفيذ (16) مشروعًا في قطاعات مختلفة في جمهورية موريتانيا.
ويعد الصندوق السعودي للتنمية أحد أكبر الكيانات الفاعلة في تقديم المساعدات التنموية، إذ يسهم منذ عام 1975م في المساعدة على تحقيق الاستقرار والازدهار للعديد من البلدان النامية، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها المتمثلة في تحقيق الرخاء وتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للدول النامية.
حضر اللقاء سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة سيدي عالي ولد سيدي عالي، ومدير الأمن الوطني محمد المختار، ومدير التمويلات والتعاون الاقتصادي محمد سالم الناني.
// انتهى //
19:03ت م
0177