سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1443/2/10 هـ الموافق 2021/09/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 10 صفر 1443 هـ الموافق 17 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمباحثات القمة التي جرت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك مملكة البحرين وتناولت التطورات الإقليمية في المنطقة وعملية السلام في الشرق الأوسط وملف سد النهضة الإثيوبي .
وأشارت الصحف إلى أن الجانبين أكدا على أهمية تعزيز القدرات العربية للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي .
وعرجت إلى تشديد الرئيس السيسي خلال مباحثاته مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة بالقاهرة أمس على موقف مصر الثابت تجاة احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الليبي .
ولفتت الانتباه إلى تصريحات وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي والتي أكدت فيها أن مواصلة إثيوبيا ملء سد النهضة دون اتفاق يمثل تعنتا لا يليق بدولة تحترم سيادة جيرانها وتحافظ على مصالحهم ،ويمثل تهديدًا مباشرًا للمصالح السودانية .
وتحدثت صحف القاهرة في عدة موضوعات دولية متفرقة منها إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مقتل زعيم داعش في الصحراء الكبري عدنان الصخري، واشتراط نيويورك تلقيح الدبلوماسيين المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .
// انتهى //
11:03ت م
0017