سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1443/2/10 هـ الموافق 2021/09/17 م واس
  • Share on Google+

بيروت 10 صفر 1443 هـ الموافق 17 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بتأكيد البرلمان الأوروبي في جلسة عقدها أمس، على مسؤولية حزب الله الإرهابي في أزمة لبنان الاقتصادية والاجتماعية، داعيا دول الاتحاد الاوروبي إلى وضع قائمة مؤسسات وأشخاص في لبنان ينطبق عليهم نظام العقوبات.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس، أن القاهرة ترفض كل التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.
وأخبرت صحف الجمعة عن تأكيد البيان الختامي للاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون،أمس، على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، منددا بمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تنفيذ هجمات على المملكة العربية السعودية.
وأشارت إلى تأكيد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال استقباله، أمس، المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، على ضررة حقن دماء اليمنيين، والجلوس إلى طاولة الحوار لأنه السبيل الأمثل لإنهاء حالة الحرب.
وتطرقت صحف بيروت إلى كشف وزارة الخزانة الأميركية أمس، أن إجمالي الأموال والأصول التي جُمدت بسبب الأنشطة الإرهابية ورعاية الإرهاب، بلغت 203.518 مليون دولار خلال عام 2020م، تصدرها حزب الله اللبناني الإرهابي.
// انتهى //
11:03ت م
0018