سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/2/10 هـ الموافق 2021/09/17 م واس
  • Share on Google+

رام الله 09 صفر 1443 هـ الموافق 17 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى اعتقال قوات الاحتلال طفلا بعد الاعتداء عليه بالضرب شمال الخليل، وأصيب آخر بالرصاص "المطاطي" شرق بيت لحم، وتعرضت رضيعة للاختناق خلال اقتحام بلدة يعبد بجنبن، واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على مواطن خلال اقتحام بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، فيما أقدمت مجموعات من المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى، بالتزامن مع تضييقات إضافية فرضت في القدس بذريعة الأعياد اليهودية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التصريحات والمواقف المعادية للسلام التي يتسابق على إطلاقها أركان الحكم في دولة الاحتلال، الذين يتنكرون بشكل صريح واستفزازي لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية العادلة والمشروعة، ويتفاخرون بإغلاق فرص العودة للمفاوضات وعدم وجود نية للتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين أو لإطلاق المسيرة السلمية لحل الصراع، معلنين إصرارهم على الاستيطان، وتقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، ذات سيادة، متصلة جغرافياً، بعاصمتها القدس الشرقية.
وركزت صحف هذا اليوم على مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بالضغط على إسرائيل لإلزامها بدفع كامل المستحقات المالية المحتجزة لديها.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر إدانة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المُبارك، وآخرها اقتحام أعداد كبيرة من المتطرفين للمسجد وقيامهم بتصرفات استفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 15 وفاة، و2501 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و2791 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:04ت م
0019