سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/2/10 هـ الموافق 2021/09/17 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 10 صفر 1443 هـ الموافق 17 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، ترحيب الخرطوم بالبيان الرئاسي الذي تم اعتماده بواسطة مجلس الأمن الدولي، بشأن أزمة سد النهضة، والذي يعكس اهتمام المجلس بهذه المسألة بالغة الأهمية وحرصه على إيجاد حل لها، تلافيًا لتداعياتها على الأمن والسلم في الإقليم.
وأولت اهتماما بمصادقة مجلس الشورى السعودي أمس، برئاسة معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السلمي، على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد في السودان في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.
وعرجت صحف الخرطوم على مناشدة السودان، أمس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تقديم الدعم للمتضررين من الفيضانات والسيول في البلاد.
ونقلت عن وزير الطاقة والنفط السوداني جادين علي أن السودان أصبح بلدًا منفتح على العالم ويتطلع إلى مثل هذه الشراكات الإستراتيجية التي تدفع باقتصاد البلاد إلى الأفضل، مؤكداً دعم
الوزارة تهيئة بيئة الاستثمار فى السودان.
ونشرت إعلان مركز أفريقيا للدراسات الإستراتيجية ومعهد السلام بواشنطن، عن تقديم العون للسودان لدعم قطاع الأمن القومي، وتطوير المؤسسات.
وسلطت صحف السودان الضوء على تأكيد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض أمس، على أن الأمن المائي لجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوقهما في مياه النيل.
// انتهى //
11:04ت م
0020