سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

السبت 1443/2/11 هـ الموافق 2021/09/18 م واس
  • Share on Google+

بغداد 11 صفر 1443 هـ الموافق 18 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت بعدد من الملفات المحلية, في مقدمتها الاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها المعلن في العاشر من الشهر المقبل ,مبرزة في هذا المجال نفي قيادة العمليات المشتركة فرض حظر تجوال في يوم الاقتراع وذلك لتسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الانتخابات.
ونوهت الصحف بالخطة الأمنية التي وضعتها قيادة العمليات لتأمين يوم الاقتراع ومن بينها تشديد الحماية على المراكز الانتخابية والطرق المؤدية اليها , وكذلك تأمين صناديق الاقتراع بما يحول دون تعرضها إلى الضرر أو التلاعب.
وعرجت صحف السبت مجددا على إجراءات الحكومة لاسترداد الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج ,مبرزة إعلان هيئة النزاهة بأنَّ استرداد هذه الأموال يعتمد على مبدأ أساسه التعاون والتكاتف الدولي وتحت مظلة الأطر القانونية والاتفاقيات بين الدول،
وتطرقت صحف بغداد إلى الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إلى القاهرة والتي اختتمت أمس، مبرزة استقبال فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب له وإعلانه عن نيته زيارة العراق قريبا.
وتناولت الصحف الإعلان عن اكتشاف احتياطيات هائلة ومؤكدة من الصخور الفوسفاتية غير المستثمرة في محافظة الأنبار بغرب العراق.
وتطرقت إلى الاجتماع الذي عقد في بغداد أمس بين اللجنة الفنية العسكرية العراقية ونظيرتها الأمريكية، والذي خلص إلى اتفاق يقضي بتقليص الوجود العسكري الأمريكي في إطار خطة الانتقال إلى دور غير قتالي لقوات التحالف الدولي العاملة في العراق.
// انتهى //
10:58ت م
0017