سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1443/2/11 هـ الموافق 2021/09/18 م واس
  • Share on Google+

بيروت 11 صفر 1443 هـ الموافق 18 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بترقب الأوساط السياسية والشعبية للإجراءات التي ستتخذها الحكومة الجديدة، للحد من الانهيار الاقتصادي، في ظل تفاقم الأزمات المالية والمعيشية، وأبرزها أزمة المحروقات، خاصة بعد قرار وزراة الطاقة برفع سعر صحيفة البنزين.
وأوردت دعوة الأمم المتحدة، أمس، إسرائيل إلى احترام الوضع الراهن بمدينة القدس المحتلة، مؤكدة أن موقفها لم يتغير بشأن وضعية المسجد الأقصى.
وتطرقت صحف السبت إلى تجديد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمس، التأكيد على مساعي الأمم المتحدة من أجل إرساء السلام في اليمن، مشددا على السعي للمضي قدما نحو تحقيق السلام في البلاد.
وأخبرت عن إعلان السلطات العراقية، أمس، عن اتفاق اللجنة الفنية العسكرية العراقية ونظيرتها الأميركية، على تقليص الوحدات القتالية والقدرات الأميركية من القواعد العسكرية في عين الأسد بالأنبار وأربيل.
وأشارت إلى إعلان وزارة الخزانة الأميركية، أمس، أنها فرضت عقوبات على شبكة وأفراد على صلة بميليشيات حزب الله الإرهابية، مشيرة إلى أنها حددت أعضاء الشبكة المالية، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله الإرهابي وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الإرهابي.
وتحدثت صحف بيروت عن تمديد مجلس الأمن الدولي، أمس، لستة أشهر عمل بعثته السياسية في أفغانستان، مطالبا حركة طالبان بتشكيل حكومة جامعة وذات صفة تمثيلية.
// انتهى //
11:47ت م
0021