سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/2/11 هـ الموافق 2021/09/18 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 صفر 1443 هـ الموافق 18 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى إصابة عشرات فلسطينيين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان وداعمة للأسرى.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عمليات القمع الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل المشاركين في المسيرات والاعتصامات السلمية المناهضة والرافضة للاستيطان في الضفة المحتلة بما فيها القدس.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة منظمة التعاون الإسلامي اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن هذه الاعتداءات المتكررة على حرمة الأماكن المقدسة تأتي في إطار محاولات إسرائيل، قوة الاحتلال، تغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني في القدس، ما يشكل انتهاكا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأدية نحو 45 ألف فلسطيني صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات الاحتلال المشددة على أبواب القدس القديمة المؤدية إلى الأقصى.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 19 وفاة، و2219 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و2485 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:47ت م
0022