رياضي / المصنفّة الأولى عالمياً نيلّي كوردا تنضم لبطولة أرامكو السعودية للجولف للفرق في نيويورك

الاثنين 1443/2/13 هـ الموافق 2021/09/20 م واس
  • Share on Google+

نيويورك 13 صفر 1443 هـ الموافق 20 سبتمبر 2021 م واس
انضمّت المصنّفة الأولى عالميًا في رياضة الجولف وصاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية نيلّي كوردا وشقيقتها جيسيكا لقائمة الأسماء التي تشمل نخبة من أفضل لاعبات الجولف وتشارك في ثالث بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك.
وتقام خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر في ملعب "جلين أوكس" منافسات البطولة التي تُعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية بمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي تتنافس عليها مجموعة من محترفات الجولف من بينهن 5 من أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم.
وسيشهد نظام البطولة مواجهات قوية بين مختلف الفرق للحصول على اللقب والجائزة الكبرى، إضافة إلى احتسابه للنتائج الفردية، إذ ستحصل اللاعبة التي تسجل أفضل معدل ضربات على جزء من مجموع الجوائز.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق تأكيد مشاركة نجمتي كأس سولهايم الأمريكي ليزيت سالاس وليكسي تومبسون، بالإضافة إلى لاعبة الفريق الأوروبي والحاصلة على لقب بطولة AIG البريطانية المفتوحة للسيدات "آنا نوردكفيست".
وقالت اللاعبة كوردا : "لقد كان كأس سولهايم أفضل مثال على مدى إعجاب اللاعبات والجمهور بنظام الفرق، لذلك عندما علمت بشأن بطولة سلسلة أرامكو السعودية للفرق قررت أن أكون جزءا منها، وأنا متحمسة حقا بانضمامها لروزنامة البطولات في جدولي لهذا العام".
بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور أن قائمة الأسماء المشاركة في نيويورك ستكون الأقوى حتى هذه اللحظة بمشاركة مجموعة من النجمات اللاتي شاركن مؤخراً في كأس سولهايم، وأن هذا الأمر يدعمنا في تحقيق أهدافنا المستمرة بانتشار هذه الرياضة على الصعيد العالمي، وفي ذات الوقت تحسين فرص رياضة المرأة من خلال بعض المبادرات التي تم التخطيط لتنفيذها في نيويورك.
يذكر أن نظام بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق يعدّ مفهوماً جديداً في رياضة الجولف، حيث تتنافس اللاعبات في فرق بخلاف ما جرت عليه العادة في هذه الرياضة الفردية، وتبلغ جائزة كل بطولة في السلسلة مليون دولار؛ تتنافس الفرق للحصول على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، بالإضافة إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدل فردي خلال نهاية الأسبوع.
// انتهى //
16:36ت م
0131