عام / سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد يرأس الاجتماع الأول لمجلس هيئة تطوير منطقة حائل

الاثنين 1443/2/13 هـ الموافق 2021/09/20 م واس
  • Share on Google+

حائل 13 صفر 1443 هـ الموافق 20 سبتمبر 2021 م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة حائل -عبر الاتصال المرئي- اليوم، الاجتماع الأول لمجلس هيئة تطوير منطقة حائل لعام 1443هـ.
وبُدئ الاجتماع باستعراض سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن قرارات اجتماعات المجلس السابقة.
ثم ناقش سموه وأعضاء المجلس أولويات مشروعات أمانة منطقة حائل لدرء أخطار السيول والأمطار بمدينة حائل لعام 2011م، واستعرض الحلول المقترحة لإنهاء مشكلة مجاري السيول بحي السويفلة، كما اطلع مجلس هيئة تطوير منطقة حائل على المشروعات ذات الأولوية للمديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل لعام 2021م، وأقر المجلس العديد من المشروعات ذات الأولوية لخدمة سكان منطقة حائل من مشروعات درء أخطار السيول والأمطار ومشروعات المياه.
إثر ذلك ناقش المجلس طلبات تعديل استعمالات الأراضي الواردة للهيئة، التي درستها لجنة التخطيط الحضري في عدد من المواقع داخل مدينة حائل والمخططات التنظيمية المعتمدة وفي بعض مدن ومحافظات المنطقة واعتمد ما يلزم حيالها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة المراجعة والمخاطر ولجنة الترشيحات والمكافآت، وتكليفات في المراجعة الداخلية والمراقبة المالية بالهيئة، فيما اختتم المجلس جدول أعماله باعتماد الحساب الختامي والميزانية العمومية للهيئة للعام المالي 1441 - 1442 هـ.
وشدد سمو أمير منطقة حائل رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة حائل على تكثيف التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بمشروعات المنطقة التنموية والتطويرية وتنويعها وإبراز الميزات النسبية للعديد من المشروعات المنتظرة، ومنها ما يتعلق بالقطاع السياحي، مؤكداً ضرورة إبراز المشروعات السياحية واستقطاب فرص الاستثمار والتسويق السياحي لمنطقة حائل بالتعاون مع الجهات المعنية.
// انتهى //
19:31ت م
0177