سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1443/2/14 هـ الموافق 2021/09/21 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 صفر 1443 هـ الموافق 21 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي موقف مصر الثابت في دعم كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبى طموحات شعبه وإنفاذ إرادته الحرة.
وأشارت الصحف إلى أن الرئيس السيسي استعرض مع وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محمد علي المقدشي، الأوضاع في اليمن مشددًا على أن مصر لن تدخر جهدا لمساعدة اليمن الشقيق.
وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على المباحثات العسكرية التي جرت بين وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، ونظيره اليمني والتي تناولت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة نقل الخبرات والتعاون العسكري بين البلدين.
وعرجت الصحف إلى منح مجلس النواب اللبناني بعد مناقشة البيان الوزاري خلال جلسة طويلة أمس ثقته للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي .
وأخبرت أن بريطانيا تواجه أزمة حادة في إمدادات الغاز أدت إلى إفلاس خمس من شركات الطاقة، فيما قد تنهار 39 شركة أخري خلال الأشهر 12 القادمة بسبب تداعيات ارتفاع أسعار الغاز والتي شهدت زيادة بنحو 70 % خلال الشعر الماضي.
وتطرقت صحف القاهرة إلى انطلاق فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 76 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار "بناء المرونة من خلال الأمل ".
// انتهى //
10:33ت م
0042