سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الثلاثاء 1443/2/14 هـ الموافق 2021/09/21 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 14 صفر 1443 هـ الموافق 21 سبتمبر 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على استماع رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أمس، إلى تقرير مفصل بشأن الوضع الأمني بالبلاد بصورة عامة، وشرق البلاد على وجه الخصوص وتأثير الأحداث بالشرق على المستوى القومي في جميع المجالات.
وأبرزت تحذير منظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة (الفاو) مكتب السودان، من أن 18% من سكان ولاية الخرطوم يواجهون انعدام الأمن الغذائي نتيجة لارتفاع أسعار الإمدادات الزراعية، وتقلص احتياطي النقد الأجنبي منذ سنوات، بجانب غلاء المحاصيل وإلغاء الدعم الحكومي للوقود.
ونشرت صحف الثلاثاء إعلان الشرطة السودانية أمس عن تحرير 56 من ضحايا الاتجار بالبشر بينهن 29 امرأة وطفل بولاية كسلا المتاخمة للحدود مع دولة أريتريا، بالإضافة إلى ضبط متهمين وأسلحة.
وأولت اهتمامًا بإعلان وزير الصحة السوداني عمر النجيب، عن انتهاء أزمة الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة، متعهدًا بعدم تكرار شح الدواء مرة أخرى بعد أن اعتبرت الدولة توفيره أولوية.
وأخبرت عن مشاركة السودان فى المؤتمر العام للوكالة االدولية للطاقة الذرية المنعقد حاليًا بمقر الوكالة في العاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة 173 دولة من الدول الأعضاء.
ونقلت صحف السودان عن رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ المصري الفريق أسامة الجندي، أن القاهرة والخرطوم تريان في سد النهضة خطرًا على حصتهما من مياه النيل.
// انتهى //
11:52ت م
0053