ثقافي / أمين المنطقة الشرقية يتفقّد الاستعدادات الأخيرة لمهرجان الشرقية الترفيهي

الثلاثاء 1443/2/14 هـ الموافق 2021/09/21 م واس
  • Share on Google+

الدمام 14 صفر 1443 هـ الموافق 21 سبتمبر 2021 م واس
تفقّد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم، الاستعدادات الأخيرة لـ "مهرجان الشرقية الترفيهي"، الذي سيُقام بمنتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام.
وتجوّل معاليه في أركان المهرجان، مستمعاً لشرح مفصل عن مراحل سيره وأهم فعالياته الترفيهية والثقافية والفنية، والذي يضم مدينة ترفيهية متكاملة من ألعاب كهربائية وهوائية ومائية، وعروض عالمية من السيرك وألعاب الخفّة والعروض الكرنفالية، بالإضافة إلى محال الأسواق تجارية، وقرية الطفل.
ويتضمن المهرجان فعاليات للفرق الشعبية المحلية والخليجية، والألعاب الشعبية، والفنية المتنوعة، والمسابقات الثقافية والرياضية، والقرية التراثية، وركن للمشاركات المجتمعية، مع وجود جلسات خارجية للمطاعم والمقاهي، والمسرح الذي ستُقدم من خلاله العروض الفنية، حيث روعي في تصميم المهرجان الشكل العام للقلاع التراثية التي تمتاز بالطابع الخليجي المعبرة عن المناطق الصحراوية وهوية المملكة.
وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية ضرورة توفير كافة وسائل السلامة، وتكثيف جانب التدابير الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية، مُشدّداً على آلية التنظيم؛ لتجنّب التكدسات البشرية، ووضع علامات إرشادية؛ لضمان التباعد الجسدي وتكثيف الجانب الأمني؛ وتنظيم عملية الدخول، وتطبيق معايير الجودة في كافة ألعاب الأطفال ووسائل السلامة.
// انتهى //
13:33ت م
0082