سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الأربعاء 1443/2/15 هـ الموافق 2021/09/22 م واس
  • Share on Google+

بغداد 15 صفر 1443 هـ الموافق 22 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بمشاركة رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، في اجتماعات الدورة 76 للجمعية العمومية للأمم المتحدة, مبرزة اللقاء الذي جمعه مع الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، في البيت الأبيض، أمس، الذي تركز حول العلاقات الثنائية في إطار الحوار الاستراتيجي والتعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين.
وتناولت الصحف إعلان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس، عن عقد اجتماع للجنة الوزارية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نيويورك على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المُتحدة.
وأبرزت مشاركة العراق في الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المُستوى الوزاري بمُقر البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المُتحدة، بمشاركة الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط، والذي ركز على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك.
وتطرقت صحف بغداد إلى الاستعدادات والتحضيرات التي تجريها المفوضية العليا المستقلة لإجراء الانتخابات البرلمانية في العاشر من الشهر المقبل.
وعرجت صحف اليوم على الوضع الوبائي الناجم عن تفشي كورونا، منوهةً بإعلان وزارة الصحة العراقية عن تقديم مليون جرعة أسبوعياً من اللقاح المضاد للفيروس بداية الشهر القادم.
// انتهى //
10:19ت م
0048