اليوم الوطني / "السعودية للكهرباء".. سجل حافل بالإنجازات عزز مكانتها في مقدمة كبريات شركات الكهرباء في المنطقة

الأربعاء 1443/2/15 هـ الموافق 2021/09/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 صفر 1443 هـ الموافق 22 سبتمبر 2021 م واس
حققت الشركة السعودية للكهرباء، خلال العام الماضي، مجموعة واسعة من الإنجازات في مختلف قطاعات الأعمال، الأمر الذي كان له كبير الأثر في تعزيز مكانتها وتثبيت موقعها في مقدمة شركات إنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة.
وأكدت الشركة، بمناسبة اليوم الوطني 91، أنها ماضية في تحقيق المزيد من الإنجازات، عادةً أن ما تحقق هو خطوة، نحو نمو مستدام ونوعي، تنطلق منها بخطا واثقة إلى المستقبل لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة.
وقال معالي رئيس مجلس إدارة "السعودية للكهرباء" الدكتور خالد بن صالح السلطان: "إن الشركة نجحت -بفضل من الله-، في تحقيق النجاحات تلو النجاحات في السنة الماضية، ومنها إيصال الخدمة الكهربائية إلى أكثر من 10.3 ملايين مشترك في أكثر من 13 ألف مدينة وقرية وهجرة وتجمع سكني في جميع مناطق المملكة.
وأوضح معالي رئيس مجلس الإدارة، أن أبرز نجاح حققته الشركة، هو إنجاز مشروع العدادات الكهربائية الذكية في الوقت المحدد، حيث تمكنت بقيادة وزارة الطاقة، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها أزمة كورونا، من تركيب أكثر من 10 ملايين عداد ذكي، مخصصة لجميع المشتركين في جميع المناطق والمدن والقرى والتجمعات السكنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المتخصصة، ليمثل هذا المشروع الطموح نقلة نوعية كبيرة في مجال التحول الرقمي، ودعم موثوقية الخدمة الكهربائية.
وبين معاليه أن كل ذلك لم يكن ليحصل لولا فضل الله سبحانه وتعالى، ثم الدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة لقطاع الكهرباء، وكذلك المتابعة المباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، الذي لم يوفر جهداً في دعم هذا القطاع وتذليل كل العقبات التي تواجهه.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي المكلف لـ "السعودية للكهرباء" المهندس خالد القنون: "إن الشركة عملت برؤية واضحة وثابتة لمواكبة توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030، فحققت الكثير من المشاريع والإنجازات، وكل ما يتعلق بمشاريع التحول الرقمي، وأبرزها مشروع العدادات الذكية، وتوطين الوظائف وغيرها الكثير، مما أسهم في توسيع قاعدة المشتركين، والخدمات المقدمة لهم بكفاءة وموثوقية عالية، وجعلها تتبوأ مراكز متقدمة بين كبريات شركات إنتاج الطاقة الكهربائية في العالم".
وعدّ القنون أن ما تحقق، ما هو إلا خطوة نحو نمو مستدام ونوعي لتعزيز مكانة هذا الكيان الكبير، وإنجازاته الكبيرة في جميع الخدمات التي تحققت بأيدي كفاءات وطنية مؤهلة، نفخر بأن نسبتهم تجاوزت 93% من إجمالي موظفينا الذين بلغوا 33,437 موظفاً.
// انتهى //
11:04ت م
0066