سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1443/2/15 هـ الموافق 2021/09/22 م واس
  • Share on Google+

رام الله 15 صفر 1443 هـ الموافق 22 سبتمبر 2021 م واس
ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين بشكل كامل، وأصدرت قرارات بالاستيلاء على عشرات آلاف الدونمات شرق بيت لحم.
وأشارت إلى إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية لانتهاكات وجرائم قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وأوردت الصحف تأكيدات الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأمم المتحدة، أن إدارته تدعم تسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي من خلال حل الدولتين، بالإضافة إلى تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: أننا "نؤمن بالديمقراطية والشراكة وحريصون كل الحرص على أن يبقى النظام ممثلا بالجميع".
وأبرزت الصحف تأكيدات رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، أنه لا سبيل للاستقرار في الشرق الأوسط، دون التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، عبر التفاوض استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصــمتها القـدس الشـرقية.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 17 وفاة، و1977 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و1599 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:18ت م
0072