سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1443/2/16 هـ الموافق 2021/09/23 م واس
  • Share on Google+

رام الله 16 صفر 1443 هـ الموافق 23 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - في كلمة المملكة التي ألقاها أمس عبر الاتصال المرئي، أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن السلام هو الخيار الإستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط، عبر حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، مشيرةً إلى استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة، واقتحام الاحتلال بلدات وقرى جنوب غرب جنين، وتجريف أراض جنوب نابلس، وإغلاق وسط الخليل ومنطقة أثرية في سبسطية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قرار ما يسمى "مجلس المستوطنات الأعلى"، بالاستيلاء على ما يزيد على 48 ألف دونم من أراضي قرية كيسان شرقي بيت لحم، بحجة تحويلها إلى محمية طبيعية، تمهيداً لتخصيصها لصالح توسيع المستوطنات الجاثمة على الأرض الفلسطينية في تلك المنطقة.
وأوردت صحف فلسطين تصريحات وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة حول الوضع المالي للسلطة، وقال: إنه يسير نحو مزيد من التعقيد ما لم تفرج إسرائيل عن الأموال المحتجزة لديها.
ونشرت أقوال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن الأردن سيستمر بالعمل على الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 16 وفاة و1899 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و2117 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:01ت م
0043