سياسي/ اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1443/2/16 هـ الموافق 2021/09/23 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 16 صفر 1443 هـ الموافق 23 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، إدانة المملكة العربية السعودية لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي على مؤسسات الدولة الشرعية في السودان, وأكدت تضامنها مع السودان في كل مايدعم أمنها واستقرارها ورخاءها حكومةً وشعباً.
وعرجت على تأكيد رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان حرص الدولة على بناء قدرات القوات المسلحة بكافة مكوناتها بما يمكنها من تحقيق أهدافها, مشيرةً إلى تقديم وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، تنويراً يوم أمس لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالخرطوم، حول المحاولة الانقلابية الفاشلة .
وسلطت الضوء على دعوة الخارجية السودانية أمس، الأشقاء في دولة ليبيا إلى التحلي بصوت الحكمة وتغليب المصلحة الوطنية وتفادي الخلافات التي تعيق سير العملية السياسية والمصالحة الوطنية التي أُنجزت بإرادة وطنية ليبية خالصة ودعم من الإقليم والمجتمع الدولي.
ونقلت صحف السودان عن المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والتنموية بالسودان خديجة لونجاي دعم الأمم المتحدة للسودان فى مجالات التنمية وبناء القدرات لعبور المرحلة الانتقالية.
// انتهى //
12:18ت م
0060