ثقافي / سمو رئيس المجلس العربي للطفولة: المملكة رائدة في مجال البحث العلمي وعلى الدول العربية أن تستفيد من بعضها في هذا المجال

الخميس 1443/2/16 هـ الموافق 2021/09/23 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 16 صفر 1443 هـ الموافق 23 سبتمبر 2021 م واس
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية عن فخره واعتزازه بفوز باحثين سعوديين بالجائزة الأولى في فعاليات جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في دورتها الثانية، لافتاً النظر إلى أن جميع الدول العربية ستستفيد من هذه البحوث خاصة أن المجلس سينشرها كافة حتى التي لم تفز بهدف الاستفادة العامة منها.
وقال سموه في تصريح لـ "واس" على هامش فعاليات جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية: لقد حان الوقت لمراجعة البحوث في مجال الطفولة في القطاعات الحكومية والمنظمات المحلية والعالمية للبحث عن حلول تسهم في دعم العملية التعليمية خاصة أن التعليم عن بعد والتعليم المدمج لم يكن متوفرا في معظم الدول العربية.
وأكد أن المملكة العربية السعودية رائدة في المجال البحثي والتعليمي، داعياً الدول العربية إلى الاستفادة من بعضها البعض في مجال البحث العلمي، مشيراً إلى أن تفوق الباحثين السعوديين أمر مهم ومتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ م.
وأشار سموه إلى أن المجلس العربي للطفولة والتنمية أسس حقوق الطفل في الثمانينات ومنذ إنشائها كان هدفها الرئيس حماية حقوق الطفل ودمجه ومشاركته وتنميته، مشدداً على أن دوره الآن تطويرها؛ لتتواكب مع العصر الجديد.
// انتهى //
22:09ت م
0205