سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1443/2/18 هـ الموافق 2021/09/25 م واس
  • Share on Google+

تونس 18 صفر 1443 هـ الموافق 25 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية اليوم إعلان رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها أمس قرار الرئيس التونسي قيس سعيّد إلغاء منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية، وذلك بداية من اليوم موضحة أنّ هذا القرار يأتي بعد الاطلاع على رأي وزارة الصحة وقاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد-19.
وتناقلت في شأن محلي منفصل، تأكيد وزير الخارجيّة التونسي عثمان الجرندي، خلال لقائه بوزير الخارجيّة الفلسطيني رياض المالكي على هامش أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أمس ، على موقف بلاده الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس .
كما تطرقت صحف السبت إلى فحوى لقاء وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس ، مع نظيره البرتغالي اوغوستو سانتوس سيلفا حيث بحث معه العلاقات الثنائية وسبل دعمها إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة المغرب العربي والساحل والصحراء وجهود مواجهة التحديات المشتركة في منطقة البحر المتوسط.
وتناقلت في الشأن الليبي إعلان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي أنه سيعقد مؤتمرا دوليا في أكتوبر المقبل لحشد الدعم لاستقرار البلاد، محذرا ، في كلمة أمام الاجتماع السنوي للأمم المتحدة لزعماء العالم في نيويورك، من أن ليبيا تواجه تحديات حقيقية قد تقوض الانتخابات المقررة في ديسمبر.
وتطرقت صحف تونس إلى تاكيد منظمة الصحة العالمية أن المتحورة دلتا من فيروس كورونا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسة المثيرة للقلق في العالم ، مشيرة إلى أن دلتا أصبحت أقوى، وأشد عدوى وأكثر منافسة للفيروسات الأخرى المنتشرة والحلول مكانها حيث تم رصد دلتا في أكثر من 185 دولة حتى الآن.
// انتهى //
13:01ت م
0040