سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

السبت 1443/2/18 هـ الموافق 2021/09/25 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 18 صفر 1443 هـ الموافق 25 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم إشراف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على اجتماع مع محافظي المناطق، للإعلان الرسمي عن إطلاق خطة الانماء الاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أن الرئيس تبون يعول على هذه الخطة من أجل تحقيق التعافي الاقتصادي بالانفتاح على القطاع الخاص مع الحفاظ على مبدأ العدالة الاجتماعية لحماية الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.
وتناقلت تأكيد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري رمطان لعمامرة، خلال اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة بنيويورك، استعداد الجزائر لمواصلة جهودها لدعم الليبيين وتمكينهم من الاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال المصالحة الوطنية.
وتطرقت إلى إعلان وزير الصحة عبدالرحمن بن بوزيد الوصول إلى تطعيم 50 % من الفئات المعنية بعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، مفيدا بأن 10 ملايين مواطن من أصل 20 مليون استفادوا لحد الآن من حملة التطعيم الوطنية.
وعلى الصعيد الدولي، تحدثت صحف السبت عن تأكيد وزارة الخارجية الفلسطينية أمس أن حل الدولتين يحظى بإجماع دولي واضح رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة لإزاحة هذا الخيار عن طاولة الجهود المبذولة لحل الصراع وتقويض فرصة تحقيقه ميدانيا عبر تعميق وتوسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية، مؤكدا أنه هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأساس الأمن والاستقرار في المنطقة.
// انتهى //
13:02ت م
0041