عام / أمين مجمع الفقه الإسلامي يزور مقر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة

الاثنين 1443/2/20 هـ الموافق 2021/09/27 م واس
  • Share on Google+

جدة 20 صفر 1443 هـ الموافق 27 سبتمبر 2021 م واس
زار معالي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو أمس، مقر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة بالعاصمة الإمارتية أبو ظبي.
وأكّد معاليه خلال الزيارة، استعداد المجمع للمشاركة في الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الوعي لدى المجتمعات المسلمة بأهمية اندماجهم اندماجًا إيجابيًا في دُولهم، وضرورة احترام القوانين والأنظمة، مشيرًا بأنه لا يوجد تعارض بين الانتماء الديني والولاء للوطن الذي يَقْطُنه الإنسان المسلم.
من جانبه، أشاد أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري، بالمكانة المرموقة التي يحظى بها المجمع، مشيرًا إلى أن المجلس يتطلع إلى تعزيز التعاون والتواصل وتوطيد الشراكة والتنسيق مع مجمع الفقه الإسلامي من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بينهما وخدمة المجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم.
وأكد البشاري أن أهداف مجمع الفقه الإسلامي الدولي تتوافق مع أهداف المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، خاصة فيما يتعلق بالعمل الجاد من أجل تمكين المجتمعات المسلمة في جميع أقطار العالم من الالتزام بمنهج الوسطية والاعتدال في الفكر والسلوك، ومحاربة الفكر المتطرف وإسلاموفوبيا، متطلعًا إلى مزيد من علاقات التواصل مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي في كل ما يتصل بنشر القيم الإسلامية النيرة وتعزيز الحوار والتسامح بين الشعوب.
// انتهى //
21:48ت م
0191