عام / الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية السعودية

الخميس 1443/3/8 هـ الموافق 2021/10/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
وقّعت الهيئة العامة للأوقاف بالرياض اليوم مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية السعودية وذلك بهدف تشكيل لجنة مشتركة لرصد ومعالجة التحديات التي تواجه الأوقاف في مختلف مناطق المملكة.
ومثّل الهيئة العامة للأوقاف في التوقيع محافظها عماد الخراشي، بينما مثّل اتحاد الغرف التجارية السعودية رئيس الاتحاد عجلان العجلان.
ونصّت المذكرة على تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين بهدف رصد ومعالجة التحديات التي تواجه قطاع الأوقاف في المملكة ووضع خطط المعالجة المقترحة بهذا الشأن، إضافة إلى المساهمة في تطوير القطاع الوقفي من خلال صناعة وتبنّي مبادرات وبرامج تطويرية للقطاع، والتنسيق بين اللجان القطاعية في اتحاد الغرف والقطاعات الأخرى في الهيئة وفق المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما اشتملت على تحديد مهام اللجنة المشتركة، والتي ستعد خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ نطاق التعاون، متضمنةً متطلبات تنفيذها والخطة الزمنية ومؤشرات الأداء، إضافة إلى العمل على تعزيز العلاقات مع الجهات الأخرى ذات العلاقة بما يخدم أهداف المذكرة.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للأوقاف واتحاد الغرف السعودية انطلاقًا من رغبة الطرفين في عقد شراكات مع الجهات ذات العلاقة في مجال تطوير وتنمية القطاع الوقفي، وإيجاد الممكنات المساهمة في تعزيز دور الأوقاف اقتصاديًا واجتماعيًا.
// انتهى //
16:20ت م
0130